Home > قضايا > ما الفرق بين حماس و القاعدة ؟

ما الفرق بين حماس و القاعدة ؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

مبدئيا فى هذا المقال سأفترض ان من قام بالاعمال الارهابية فى العالم – و التى نسبت للقاعدة – هى القاعدة فعلا – مع وجود أدلة على غير ذلك !! – ولكن لنقل كذا

فى هذا المقال سنتطرق لقضايا اعتقد انها غائبة عن مجموعة كبيرة من الناس – استشفيت ذلك من كلامي مع الناس – مثل الشرعية , و اقصد شرعية الدول وشرعية الجهاد

القاعدة حركة ارهابية لماذا ؟

قامت القاعدة – حسب الافتراض – بعديد من العلميات الارهابية سنتكلم منها عما وقع خارج الدول الاسلامية – لانه و بطبيعة الحال فما حدث داخل دول اسلامية لا يحتاج لكلام يجرمه  – أشهر هذه العمليات الارهابية هى هجمات 11 سبتمبر حيث قتل و جرح الالاف من الابرياء و المدنيين .

لماذا يعد هذا ارهابا رغم ان امريكا تقتل المدنيين فى العراق و باكستان و تدعم القتلة فى اسرائيل و الذين يقتلون بدم بارد فى احيان كثيرة ؟ الاجابة على هذا السؤال : لان من قتلوا ليس لهم ذنب فالاطفال الذين قتلوا فى البرجين و النساء و حتى الشباب لم يقتلوا المسلمين و لم يذهبوا لديار الاسلام محاربين فلم قتلوا ؟

و لكن امريكا دولة ديموقراطية , نعم و لكن هل قام الارهابيون بعمل استطلاع راي للاشخاص بداخل البرجين هل هم موافقون على قتل المسلمين ام لا ؟ هل لهؤلاء الناس ذنب فى اجرام اناس اخرين ؟ الانتقام يا سادة يكون من القاتل فمثل هذا العمل يماثل الثأر تماما حيث يقتل الاب شخصا فيقتل اهل القتيل ابن القاتل او اخيه .. هل هذا يجوز ؟

حماس ايضا تقتل مدنيين فلماذا يعدون ابطالا ؟

الوضع يختلف مع حماس فأرض فلسطين من النهر للبحر اسلامية عربية خالصة يحترم فيها اصحاب الملل الأخري تمام الاحترام و لهم حقوقهم التى لا ننكرها ولا نستطيع انكارها و قد طرأ على هذه الأرض جماعات اسموا انفسهم يهودا و احتلوها و هجروا منها اهلها بقوة السلاح  لذا فقد اصحبت هذه الارض الاسلامية محتلة و وجب على اهلها الدفاع عنها و اذا لم يكونوا كفاية للدفاع عنها فقد وجب الدفاع و الجهاد على كل مسلم .

اذا فالمجرم فى حالة امريكا هو الجندى الامريكي و كل معتد على الارض الاسلامية من العسكريين و معاونيهم اما فى حالة اسرائيل فان كل شخص غير عربي بداخل ما يسمي باسرائيل هو مجرم لانه يمارس جريمة الاحتلال و التى عقابها القتل حربا .

Categories: قضايا
  1. No comments yet.
  1. No trackbacks yet.

Leave a comment